5 Tips about ثقافة العمل الجذابة You Can Use Today

Wiki Article

طرح الأسئلة بعض الموظفين يرون أن طرح الأسئلة قد يجعله يبدو في مظهر أقل ذكاء ، ولكن في حالة العامل الجديد لابد من تعلم أمور جديدة ، لطرح الأسئلة الصحيحة تأثير إيجابي لتأقلم بشكل أسرع مع ثقافة الشركة . 

الحفاظ على ثقافة الشركة ورسالتها خارج البيئة التقليدية للعمل من أكبر التحديات التي تؤثر على الإنتاجية، لأن الكثير من الشركات تغفل عن المقصود بثقافة الشركة، ولكن يمكن إيجازها في مَن توظف وما تصرفاتهم عندما لا تكون متواجد معهم.

ولكن يجب أن يشمل التغيير كافة الأمور والقرارات لإحداث تغيير كبير. لذلك فكر في الأمر من منظور العوامل المؤثرة.

جدولة الإجازات الشهرية والسنوية بما يتناسب مع سياسة الشركة.

أما بالنسبة إلى الآخرين، فقد تكون المنافسة الفردية غير مُرضية، بينما قد يكون نهج الفريق مقبولاً.

البعض الآخر من الموظفين يرى أن المنزل بيئة مناسبة للعمل ورفع إنتاجيتهم.

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

وفي في هذا الرابط هذا السياق تحولت إدارة شئون العاملين في المؤسسات التي اقتصر عملها على تعيين ومتابعة الموظف، إلى إدارة متطورة للموارد البشرية تستهدف جذب الموظفين الأكْفاء، والحفاظ على استمرارهم عبر نظم أجور مميزة، كما يقول د.

التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة يجعل الموظفين أكثر إنتاجية كما أنه يعزز علاقتهم بمديرهم، حسب الكثير من الدراسات والأبحاث فإن أحد الأسباب الرئيسية في مغادرة الموظفين للشركات التي كانوا يعملون بها هو شعورهم بعدم التقدير رغم جهودهم الكبيرة التي يبذلونها.

وكذلك، بدلًا من القول بأنك تُشجع ثقافة الإبداع في العمل، قل:

إليك مجموعة من الطرق التي تساعدك على التأقلم مع ثقافة الشركة : 

ثقافة العمل هي مجموعة من المواقف والمعتقدات والسلوكيات التي تشكل الجو المعتاد في بيئة العمل، وتعمل ثقافة العمل الإيجابية على مواءمة سلوكيات الموظفين وسياسات الشركة مع الأهداف العامة للشركة، مع مراعاة رفاهية الأفراد.[١]

إن التفكير في خطة تعاقب الموظفين لا بد، وهذا أمر بديهي، أن يكون موهونًا بمستقبل المنظمة بشكل عام؛ فإذا لم تكن المنظمة تعرف إلى أين تريد أن تصل؟ وما هي ملامح مستقبلها؟ فلا جدوى من تفكيرها في تعاقب موظفيها الأكفاء.

أن نظهر لهم الاحترام: علينا دائمًا إظهار الاحترام والتقدير للموظفين وعدم وضعهم تحت ضغوطات مفرطة تؤدي إلى إرهاقهم، لذلك علينا جعل الاحترام أولوية حتى تزيد من ترابط الموظفين بالشركة وتخلق الجو الإيجابي في بيئة العمل.

Report this wiki page